العنوان: كيف تتعرّف على كراسي لويس الرابع عشر، ولويس الخامس عشر، ولويس السادس عشر​

العنوان: كيف تتعرّف على كراسي لويس الرابع عشر، ولويس الخامس عشر، ولويس السادس عشر​

قطع الأثاث الفرنسية التي تم صناعتها في قطع الأثاث الفرنسية التي تم صناعتها في القرن الثامن عشر هي المثل السامي للتحف الأثرية من عدة نواحي. وبصفة عامة، لقد تم تصميم وصناعة هذه التحف الأثرية بإتقان ودقة متناهية. وتعكس هذه التحف السياق السياسي والاجتماعي الغني والثري بالثقافات، وتأتي بمفرداتها شبة الغربية الخاصة بها. ويمكن أيضاً أن تتسم قطع الأثاث الفرنسية ذات القرن الثامن عشر بالتعقيد الشديد بالنسبة للأشخاص غير الخبراء.
سيساعدك هذا المقال على فهم الاختلافات الرئيسية والتعرّفعليها فيأنماط كراسي لويس الرابع عشر، ولويس الخامس عشر، ولويس السادس عشر.

لويس الرابع عشر(1720-1660)
لقد تولى ملك الشمس العرش في عام 1661، وشهدت فترة حكمة مرحلة لا مثيل لها في الفنون الزخرفية الفرنسية. لقد كان يعتقد هذا الملك أنه ينبغي للمفروشات والديكورات أن تعكس مجد وثروة وقوة النظام الملكي نفسه. ووفقاً لذلك، فمن الممكن وصف الكثير من القطع المذهلة والمتوهجة والصارخة لهذه الفترة بالباروك (وهو أسوب من أساليب الزخرفة الصارخة والمفرطة).

كيف تتعرّف على كرسي لويس الرابع عشر:  يتسم ظهر هذا الكرسي بصلابته واستقامته وبشكله المستطيلي •. غالباً ما يكون ظهر هذا الكرسي منجداً •. الكرسي نفسه مستطيلي الشكل •
. تمتد مساند ذراع الكرسي الى حافة المقعد •. أرجل الكرسي مستقيمة الشكل وغير متصلة بزوايا •. يوجد إطارات تربط الأرجل ببعضها من الأسفل.  •

لويس الخامس عشر(1750-1700)
يجسّد نمط لويس الخامس عشر التكرار الفرنسي لطراز الروكوكو الفني (Rococo)". وفي الحقيقية، يُعتقد أن مصطلح "Rococo" هوكلمة مقسمة من كلمتين فرنسيتين وهما "rocaille" و"coquilles" ومعناهما "الصخر" و"الصدف" على التوالي. واستخدمت هذه الزخارف الطبيعية بشكل متكرر في هندسة وتصميم أنماط وطرازات الكراسي. بينما المنحنيات التي تتخذ الشكل "S" والزخارف الوردية الطبيعية هي خصائص هذه الفترة، والتي كثيراً ما تم نحتها على الكراسي. حيث يفترض بعض المؤرخين أن زيادة أهمية المرأة الاجتماعية في ذلك الوقت أدى الى ظهور تصاميم أكثر حساسية وأقل تناسقاً في النمط التصميمي لكرسي لويس الخامس عشر.

كيف تتعرّف على كرسي لويس الخامس عشر: يتم تأطير ظهر الكرسي بالخشب المصقول أو المنحني.غالباً ما يكون ظهر الكرسي مزخرف على شكل خراطيش.التركيز على الراحة في وضعية الجلوس يعني أن ظهر الكرسي ملفوف بشكل زاوي متقن وأنيق.الترويسة العلوية لظهر الكرسي تحتوي على نقوش أو على قلادة في الوسط.مساند ذراع الكرسي قصيرة الحجم.الأرجل متصلة بالزوايا.هذا الكرسي شهير بالنقوش على أرجله وبالمنحنيات التي تتخذ الشكل "S".

لويس السادس عشر(1800-1750)
لقد تم وصف هذا الكرسي بغوت غريك (goût grec) منذ عام 1750 تقريباً. ويعكسنمط لويس السادس عشر ردة الفعل ضد الأنماط الزخرفية التابعة للعصر السابق. ووفقاً لبعض المؤرخين، تم تصميم هذا الكرسي من باب الحنين والشوق لعهد فخامة الملك لويس الرابع عشر.خلال النصف الثاني من القرن الثامن عشر، خضع الأثاث الفرنسي لمراجعة كلاسيكية جديدة. وقد فُضِّل استخدام الأشكال الهندسية في رسم وتصميم الزخارف اليدوية في تصميمات الروكوكو التي تعكس جمال وأناقة الهندسة اليونانية الكلاسيكية.

:كيف تتعرّف على كرسي لويس السادس عشركيف تتعرّف على كرسي لويس السادس عشر يتخذ ظهر الكرسي الشكل البيضاوي أو شكل الدرع الواقي.اطارات الكرسي هندسية الشكل وأنيقة وتتخذ شكل الزوايا.المنقوشات محدودة بشكل أكبر في هذا الطراز تحديداً، وتعكس الزخارف الكلاسيكية المنظمة التي تشبه نمط "Vitruvianscroll".تلتقي مساند الذراع مع المقدمة الأمامية للكرسي وتحديداً مع الدوائر الملتفة لذراع الكرسي.أرجل الكرسي عادة ما تكون مستقيمة.غالباً ما تتخذ أرجل الكرسي شكل الأعمدة التي تشبه النقوش المجدّلة أو المخددة.    

Source: https://www.1stdibs.com/blogs/the-study/louis-xiv-xv-xvi-styles

More Blog & New

131 Pracharat Road 1, Pracha Nareumit Sub-district,
Bang Sue District, Bangkok 10800​

โทรหาเราคลิก

All rights reserved © 2022 Suphan Classic Home​

DESIGN By Genius

Contact Us Click